مناقشة رسالة الماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة الانبار الموسومة:(التفكير الهجين وعلاقته بالأداء المهني لدى المرشدين التربويين )
ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة ماجستير بعنوان (التفكير الهجين وعلاقته بالأداء المهني لدى المرشدين التربويين)وذلك في يوم الاربعاء الموافق 2025/7/6م على قاعة ابي ثناء الألوسي في عمادة الكلية حضر جانبأ منها السيد رئيس القسم أ.د.ياسر خلف رشيد الشجيري وعدد من تدريسي الكلية .
تهدف الرسالة التي تقدم بها الطالب(محمد علاوي حمد رميض) الى تسليط الضوء على مستوى التفكير الهجين لدى المرشدين التربويين ودلالة الفروق في مستوى التفكير الهجين لدى المرشدين التربويين تبعاً لـمتغير الجنس(ذكور– إناث)،وسنوات الخدمة(اقل من 10 سنوات–10 سنوات فما فوق)ومستوى الاداء المهني لدى المرشدين التربويين والعلاقة بين التفكير الهجين والأداء المهني لدى المرشدين التربويين.
واوصت الدراسه على المحافظة على إمكانات المرشدين التربويين والعمل على تطويرها بشكلٍ دوري،وتوفير بيئة عمل مناسبة لضمان استمرارية الأداء المهني الجيد للمرشدين التربويين وتشجيع المرشدين التربويين الذين يظهرون أداء يتجلى فيه التفكير الهجين من خلال اعتماد نظام الحوافز والترقيةو إجراء ورش عمل للمرشدين الذكور لرفع مستوى التفكير الهجين،واطلاع المرشدين التربويين بنتائج البحث العلمي في ميدان تنمية التفكير الهجين ،وبما ينعكس على أدائهم المهني.
تراس لجنة المناقشةأ.د.صباح مرشود منوخ ،جامعة تكريت،
كلية التربية للعلوم الانسانية،وعضوية كل من ا.م.د عمر خلف رشيد ،جامعة الانبار، كليه التربيه للعلوم الانسانية،أ.م.د.عبد المجيد محمدربيع ،جامعة الانبار،كليه التربية للعلوم الانسانية، ا.م.د.مثنى اسماعيل تركي،جامعة الانبار،كلية التربية للعلوم الانسانية
وبعد المناقشة المستفيضة من اعضاء لجنة المناقشة لموضوع الرسالة، قبلت الرسالة بدرجة مستوف.
الف مبارك للطالب ولمشرفه ولاعضاء الجنة المحترمين.
نسأل الله للباحث التوفيق والسداد والنجاح في حياته العلمية والعملية
أعلام كلية التربية للعلوم الانسانية

