مهام وحدة شؤون المواطنين

مهام وحدة شؤون المواطنين

 1ـ استقبال المواطنين والإصغاء إِلى شكواهم وتوجيههم في كيفية تقديم الطلبات الخاصة بهم ومن ثَمّ تحويلها إِلى مكتب السيد عميد الكلية المحترم لبيان رأيه فيها.

2ـ متابعة طلبات المواطنين المقدّمة  للسيد العميد وإِبلاغهم برأيه فيها وحفظ نسخة ورقية منها، وذلك في ملفات الخاصة باستمارات مقابلات السيد العميد.

3ـ إِرسال نسخة ورقية من هذه الطلبات إِلى الجهات المعنية بها، كـ (معاون العميد لشؤون الطلبة، أم الحسابات) وغيرها.

4ــ مخاطبة الأقسام العلمية والشعب والوحدات الإدارية فيما يتعلق بطلبات المواطنين؛ وذلك لبيان رأيهم فيها.

5ـ التواصل مع المواطن حول الإجراء الذي أُتخذ بشأن طلبه عن طريق المراجعة أو البريد الإلكتروني.

6ـ استلام طلبات المواطنين الإلكترونية عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بوحدة شؤون المواطنين وسحب الاستمارة الإلكترونية المقدمة من قبلهم ومن ثّم إحالة الطلب إِلى السيد العميد.

7ـ رفع  بيان موقف بمقابلات السيد العميد بشكل شهري إِلى شعبة شؤون المواطنين في رئاسة الجامعة، ويتضمن هذا الموقف (الاسم الثلاثي، والمهنة، ومكان العمل، وموضوع المقابلة، والإجراءات، والملاحظات)، إِضافة إِلى استمارة التقرير الشهري التي تتضمن (الموضوع، والعدد الكلي للمقابلات، والمنجز، وقيد الإنجاز، وغير منجز).